languageFrançais

صفاقس: الاحتفاظ بكاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل

​​علمت موزاييك من مصادر نقابية أنه تم مساء اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2023 الاحتفاظ بالكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس يوسف العوادني وأربعة أشخاص اخرين منهم الكاتب العام للفرع الجامعي للنقل واثنين من أعضاء النقابة الاساسية بالشركة الجديدة للنقل بقرقنة على خلفية قضية مرفوعة ضدهم.

وأكد الكاتب العام المساعد بالاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس محمد عباس لموزاييك ان هذه القضية متعلقة بشكوى رفعها عون بالشركة الجديدة للنقل بقرقنة قام بحجز بطاقة أولوية الصعود باللود لسيارة تعود الى الكاتب العام في حين ان اجراء العمل بهذه البطاقات قديم ومعهود بتمكين سيارات تابعة للاتحاد الجهوي من اولوية الصعود على اسطول الشركة الجديدة للنقل.


وأشار الكاتب العام المساعد محمد عباس الى أن الإتحاد الجهوي للشغل بصفاقس سيعقد يوم غد الثلاثاء هيئة ادارية استعجالية.

كما بيّن الأستاذ بوبكر بالثابت محامي الدفاع أنه تم الاحتفاظ بـ 5 اشخاص هم الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس يوسف العوادني و4 أعوان من الشركة الجديدة للنقل بقرقنة منهم اثنين يتحملان مسؤوليات نقابية مشيرا إلى أن التهمة الموجهة الى هؤلاء والمضمنة بالاذن بالاحتفاظ تتعلق بتعطيل سير العمل وتكوين وفاق من أجل الاعتداء على الأملاك.

وأضاف المحامي بوبكر بالثابت أن الوقائع المتعلقة بهذه القضية تتعلق بيومي 20 و21 اكتوبر 2023 وأن الشاكي تقدم بالشكوى في الغرض بتاريخ 9 نوفمبر 2023 وتم اليوم إجراء مكافحة بين الشاكي والأطراف المشتكى بهم.

فتحي بوجناح